نتائج عملية زراعة الشعر فى تركيا

نتائج عملية زراعة الشعر فى تركيا

نتائج عملية زراعة الشعر فى تركيا

بعد لجوء عدد ليس بقليل سواء من الرجال أو السيدات إلى عمليات زراعة الشعر فهم ينتظرون رؤية نتائج عملية زراعة الشعر التي قد تمت بفارغ الصبر ويبدأ السؤال حول البدء في ظهور نتائج زراعة الشعر وما يترتب عليها من عوامل ولعل الإجابة تتلخص في أنه لا يوجد موعد محدد لظهور النتائج بل تختلف باختلاف طبيعة جسم المريض واستجابته السريعة للشعر المزروع وايضا تعتمد بشكل كبير علي الطبيب.

فالطبيب الماهر هو القادر على التعامل مع جميع حالات تساقط الشعر وامدادها بالتعليمات والنصائح اللازمة بعد إجراء عملية زراعة الشعر فهو يساعد بشكل كبير علي تسريع ظهور النتائج وهنا لا يمكن ان ننسى دور دكتور سركان ايجن في زراعة الشعر والنجاح الكبير الذي حققه في هذا المجال الذي بدأه منذ سنوات طويلة جدا تلك العمليات التي يجريها داخل عياداتهم الخاصة التي أعدها وجهزها لذلك.

[huge_it_gallery id=”2″]

أهم مراحل ظهور نتائج زراعة الشعر

تعتبر فترة الانتظار التي ينتظرها المريض لملاحظة التغيرات التي تطرأ عليه بعد خضوعه لعملية زراعة الشعر هي أكثر مرحلة مزعجة يمر بها المريض فقد يصاب بالتوتر والاحباط لرغبته برؤية نتائج زراعة الشعر سريعا وخوفه من فشل أو نجاح العملية.

مع دكتور سركان ايجن افضل من أجرى عمليات زراعة شعر ناجحة ومرضية بنسبة كبيرة للمرضى داخل عيادته المجهزة والمعدة على اعلى مستوى لضمان راحة المريض يكون المريض مطمئن بشكل كبير وقد ذكر دكتور سركان أن نتائج هذه العمليات تبدأ في الظهور بعد ثمانية أشهر تقريبا وتستمر النتائج بالظهور إلى العام ليحصل المريض على الشكل النهائي لشعره.

ان مراحل ظهور نتائج زراعة الشعر كما ذكرها لنا دكتور سركان تتلخص في:

1.في الأسبوع الأول من زراعة الشعر يظهر التورم والاحمرار في المنطقة المزروع بها الشعر.

2.في الاسبوع الثاني يختفي التورم ويلاحظ ظهور قشرة في المنطقة التي تم زراعة الشعر بها.

3.في الاسبوع الثالث ملاحظة ظهور شعيرات صغيرة.

4.في الاسبوع الرابع تتساقط جميع الشعيرات تمهيدا لنمو غيرها.

5.في الشهر الثاني يبدأ ظهور الشعر الجديد ليس في الوقت نفسه ولكن وفقا لدورة حياة كل بصيلة وتستمر عملية ظهور الشعر إلى نهاية الشهر الرابع من إجراء عملية زراعة الشعر.

6.في الشهر الخامس يأخذ الشعر شكله الطبيعي ويزداد طوله ويمكن للمريض التعامل معه بشكل طبيعي.

7.بعد مرور عام أو عام ونصف يحصل المريض علي النتيجة النهائية المرضية له.

وللحصول على نتائج مرضية لزراعة الشعر ننصح باختيار الطبيب المعالج جيدا والالتزام بكافة التعليمات التي يمليها علي المريض ويعتبر دكتور سركان ايجن هو الاشهر والافضل في تخصص زراعة الشعر سواء شعر الرأس او الحاجب او اللحية ايضا والدليل علي ذلك العدد الكبير من عمليات زراعة الشعر التي قد أجراها والتي قد حققت جميعها نجاحا باهرا.

حقائق مهمة حول نتائج زراعة الشعر

هناك بعض الحقائق الهامة يجب على كل مريض ينتظر نتائج زراعة الشعر ان يعرفها حتى لا يقلق بشأن عملية زراعة الشعر ومن أهمها:

  • أن الشعر لا ينمو في الوقت نفسه بل ينمو بشكل عشوائي.
  • لوحظ أن الشعر المزروع يتساقط كليا مع دخول الأسبوع السادس من إجراء عملية  زراعة الشعر وهذا أمر طبيعي استعدادا لظهور الشعر الجديد.
  • أن النتائج الفعلية لزراعة الشعر لا تبدأ بالظهور الا بعد شهور من إجراء عملية زراعة الشعر وليس ليلة وضحاها.
  • هناك عدة عوامل تؤثر على مدة ظهور نتائج زراعة الشعر منها نوع الشعر ونوع البصيلة المستخدمة والاختلاف بين لون الشعر ولون فروة الرأس.
  • هناك تعليمات يجب على المريض أخذها بالاعتبار وهي تجنب شرب الكحوليات والمواد الضارة والاهتمام جيدا بجرح العملية وعدم القلق والتوتر قدر الإمكان بالإضافة إلى تجنب أشعة الشمس.