استنساخ الشعر

استنساخ الشعر
0 Mayıs 29, 2018

 

يعتبر استنساخ الشعر من الجانب النظرى إحدى الطرق العملية للقضاء على مشكلة صلع الرأس. مازلت الأبحاث قائمة حول تلك نظرية الاستنساخ والتى ستقدم العديد من الحلول لكلا من يعانى من مشاكل الصلع، وخاصة ممن يعانون من ضعف المنطقة المانحة.

يقوم طبيب الزراعة بتنقية بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وفرزها من حيث الأكثر جودة، عقب ذلك يقوم بإستنساخها من أجل زراعتها.

تتم عملية استنساخ بصيلات الشعر من قبل طبيب للزراعة، حيث يقوم بعمل استنساخ للشعر بطريقة خاصة، حتى تتزايد أعداد البصيلات، من ثم يقوم بزراعتها بالمنطقة المصابة.

كما أن هناك عدة انتقادات تعرضت لها تقنية استنساخ الشعر، والتى من بينها خطر الاصابة بالسرطان نظرا لما تتعرض له البصيلات المستنسخة من ضغط. كما أكدت وزراة الصحة الامريكية أنه لن يتم البدء فى إستخدام تلك التقنية سوى عقب التأكد من صحتها والوصول الى الحد الأدنى من السلبيات.

 

المرشح الجيد لتقنية الاستنساخ

وفقا لأطباء زراعة الشعر، فإن تقنية الاستنساخ تناسب بشكل كبير الأشخاص الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر عدة مرات ولم يحصلوا على النتيجة المرغوبة. وتستمر الأبحاث حول تقنية الاستنساخ، لذلك لم تتعين كافة المعايير للأشخاص المرشحين لتلك التقنية، ولكن من ضمن المعايير المؤكدة هى شرط أن يكون الشخص بصحة كاملة، وأن يكون قد فشل فى التغلب على مشكلة الصلع بالتقنيات الأخرى.

Posted in المدونة by serkan