الأسباب المشتركة وراء تساقط الشعر

الأسباب المشتركة وراء تساقط الشعر
0 Mayıs 29, 2018

 

لاشك أن تساقط الشعر تعد تجربة سئية للغاية. حسنا هل تسائلتم من قبل حول أسباب تساقط الشعر؟ من خلال هذا المقال نطرح عليكم بعض الأجابات حول الأسباب التى تكمن وراء تساقط الشعر:

 

هناك العديد من الروايات حول أسباب تساقط الشعر. ولكننا سوف نتحدث هنا عن الأسباب المشتركة وراء تساقط الشعر.

تساقط الشعر بالمعدل الطبيعى يوميا يعد أمرا طبيعيا ولا يستعدعى القلق. ولكن عندما يتساقط الشعر بكميات كبيرة وبشكل مستمر عن الشكل الطبيعى آنذاك لابد من القلق. ومن بين الأسباب المشتركة لتساقط الشعر:

Akut telogen effluvium

المدة الطبيعية لفقدان الشعر يمكن أن تصل الى درجة حادة في بعض الحالات ومن تلك الفترات هى فترة الحمل. حيث تتغير الهرمونات فى تلك الفترة، مما يؤدى الى حدوث اضطرابات فى دورة تجدد خلايا الشعر.

عقب الولادة تدخل خلايا الشعر فى طور مرحلة التيلوجين أو الخمول مما يتسبب فى تساقط الشعر. ولكن لا داعى للخوف، حيث تعد تلك الفترة مؤقتة، حيث يمكن للشعر أن يعود الى طبيعته خلال بضعة أسابيع

الضغط النفسى: ويعتبر من أكثر العوامل المساعدة على تساقط الشعر. حيث يتسبب الضغط النفسى او الجسدى فى تساقط الشعر

حيث يعتبر الضغط العصبى أو الجسدى نوعا من الاختلال الهرمونى الذى يؤثر على معدلات الهرمون بالدم. كما أنه بمجرد التخلص من أسباب الضغط هذا تعود معدلات الهرمون الى طبيعتها وتنتهى مشاكل التساقط.

لذلك إذا كنتم تعانون من ضغط سواء أكان ضغط نفسى أو جسدى، فلابد من البحث عن طرق التخلص منه.

داء الثعلبة:

هذا المرض يحدث بسبب عن رد فعل المناعة الذاتية. لم يتم التوصل الى سبب هذا المرض، لكن ما يفعله هو أن الجهاز المناعي للجسم يرى خلايا الشعر كجسم غريب ويقوم بمهاجمتها، مما يترتب عليه تساقط الشعر وحدوث الصلع.

Posted in المدونة by serkan