عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب

[cws-row cols=431][col span=9][cws-widget type=text title=””]

عملية زراعة شعر الحواجب

عملية زراعة شعر الحواجب أصبحت واحدة من أهم العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها مؤخرا فهي الوسيلة الوحيدة التي تحل مشاكل الحاجب الغير منسق او المفرغ من الشعر فى بعد الأجزاء أو الحاجب الخفيف، ومن المعروف أن الحاجب يلعب دورا كبيرا في إبراز جمال الوجه وتعتبر النساء هم أكثر المهتمين بهذا النوع من العمليات لحرصهم علي الجمال وان يبدوا دائما في أحسن صورة.

ان عملية زراعة شعر الحواجب تعتبر عملية سهلة ولكنها في نفس الوقت حساسة جدا نظرا لكون الحاجب يبرز شكل الوجه ويقع فى مكان ظاهر للجميع فلا يمكن السماح بأي أخطاء تقنية أو طبية في هذه العملية لذا فإن الطبيب الذي يجري مثل هذه العملية لابد أن يتوفر فيه المهارة والكفاءة والدقة تجنبا لحدوث أي خطأ فالخطأ في هذه الحالة ينتج عنه تشوه وجه المريضة يتسبب في ضرر نفسي لها.

ومن اكثر الاطباء الذين تميزوا في زراعة الشعر عموما و زراعة الحواجب بشكل خاصة هو دكتور سركان ايجن وهو من أشهر أطباء التجميل الذين حققوا نجاحا باهرا في زراعة شعر الحواجب والرموش ايضا.

كيفية زراعة الحواجب في مركز دكتور سركان ايجن

يمتلك الدكتور سركان ايجن عيادات مجهزة بأحدث الأجهزة المستخدمة في زراعة الشعر والتي يتوافر بها كافة سبل العناية بالمرضى أما عن آليات وكيفية زراعة الحواجب المتبعة فيمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • تهدف زراعة الحواجب الي زيادة شعر الحواجب واخفاء الفراغات الموجودة به من خلال زرع بصيلات جديدة بمنطقة الحاجب يتم اختيار البصيلات واخذ العينة التي سوف يتم زرعها في الحاجب من المنطقة الواقعة أسفل الرأس مع مراعاة أن تزرع بدقة وفي نفس اتجاه نمو الشعر.
  • يؤخذ في الاعتبار الشكل الجمالي للحاجب وأن يكونا الحاجبين متشابهين تماما لاكتمال جمال الوجه.
  • لا تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت فقط تستمر من ساعة الى ساعتان فقط وفي اغلب الاحيان لا يتم اللجوء إلى تخدير المريض إلا نادرا ويكون التخدير جزئي فقط في منطقة زراعة الشعر ويؤخذ بالفم أو من خلال حقن المنطقة.

هناك بعض التحاليل التي ينبغي على المريضة إجرائها قبل الخضوع لعملية زراعة الحواجب والذي يقوم دكتور سركان بنفسه بإبلاغ الحالة بها؛ وهذه التحاليل مهمة جدا لمعرفة الحالة الصحية للمريضة وهل من الممكن إجرائها للعملية أم لا بالإضافة إلى تحديد الأسباب التي أدت إلى الحالة التي يظهر عليها حاجب المريضة واسباب تساقط شعر الحاجب.

ما بعد عملية زراعة الحواجب

بعد زراعة الحواجب قد تظهر بعض من الأعراض الجانبية لعملية زراعة شعر الحاجب للمريضة وهي تورم منطقة الحاجب واحمرارها بالإضافة الى انتفاخ المنطقة المحيطة بالعين في بعض الحالات ولكن سريعا ما تختفي هذه الأعراض فهي لا تستمر اطلاقا اكثر من اسبوع.

ومن النصائح والتعليمات التي يقدمها دكتور سركان لمرضاه الذين قد خضعوا لعملية زراعة الحواجب نذكر:

  • يفضل بعد إجراء العملية الراحة التامة والمكوث في المنزل لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام حتى تختفي الأعراض الجانبية للعملية.
  • لا يجب بأي شكل من الأشكال التعرض لأشعة الشمس حتى لا تضر بالحاجب.
  • تجنب التعرض للسخونة بقدر الإمكان فلا يمكن للمريضة الوقوف في المطبخ او امام النار المشتعلة لفترة.
  • العناية بالجروح وعدم استخدام أي مواد غير معروفة لغسل الوجه حيث يفضل عدم غسل الحاجب الا بعد استشارة الطبيب في المواد المستخدمة.
  • الاهتمام بالمداومة علي الأدوية والزيوت التي تذكرها الطبيب للمريضة لضمان سرعة الشفاء والتعافي.
  • الاهتمام بالتغذية الصحية للمريضة بتناول قدر كافي من المأكولات التي تحتوي على الحديد والبروتين لما لهم من فائدة تعود علي الشعر وتساهم في نموه بشكل أسرع.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل بعد إجراء العملية لفترة وجيزة ويفضل تجنب وضع أي مواد تجميلية علي الحاجب بعد التعافي ايضا.