مراحل عملية زراعة الشعر

مراحل عملية زراعة الشعر
0 Mayıs 29, 2018

مع إزدهار مجال زراعة الشعر فى يومنا هذا على نطاق واسع أصبح الجميع يغفل حقيقة مدى صعوبة عمليات زراعة الشعر على عكس ما يتم إظهاره.

تعتبر عملية زراعة الشعر معقدة ومليئة بالتفاصيل التي لا يمكن غض النظر عنها. لذلك أصبح من الواجب الاطلاع على المعلومات السليمة حول العملية حتى لا نقع ضحية المعلومات الوهمية والخاطئة. حيث أن المعرفة الجيدة لخطوات العملية، سوف يفتح لنا الباب أمام التعرف على تفاصيل العملية.

 الخطوة الأولى:

تعتبر الاستشارة أولى خطوات زراعة الشعر. حيث يجب فى البداية تحديد أسباب تساقط الشعر والتى يتحدد على أساسها نوعية العلاج. لهذا السبب يعتبر التشخيص الأول من أهم خطوات العلاج الصحيح.

 اقتطاف البصيلات

تعتبر خطوة اقتطاف البصيلات من الخطوات الهامة في زراعة الشعر. حيث تعتمد سلامة البصيلات على طريقة الاقتطاف الصحيحة. كما يتم اقتطاف البصيلات من منطقة خلف الرأس. كما تعتمد طريقة اقتطاف البصيلات بتقنية الشريحة على إنتزاع جزء من فروة الرأس واقتطاف البصيلات من داخل تلك المنطقة. أما عن تقنية الاقتطاف “إف يو إي” فتتم من خلال الاقتطاف العشوائي للبصيلات من المنطقة المانحة دون إحداث شق بفروة الرأس.

صف البصيلات

عقب اقتطاف البصيلات لابد من صفها وترتيبها داخل أطباق خاصة بها تسمى “أطباق بترى”.كما يمكن أن تحتوي البصيلة الواحدة على أكثر من شعرة، وهنا يأتي دور الفريق الطبي فى المحافظة على تلك البصيلة واستغلالها من أجل زيادة كثافة المنطقة.

الزراعة

تعتبر مرحلة الزراعة من أهم المراحل التى يعتمد عليها نجاح العملية. حيث أن نموذج نمو الشعر للشخص فريد من نوعه مثل بصمات الأصابع، لذلك لابد من قيام فريق طبى ذو خبرة عالية بإجراء الزراعة وفتح القنوات التي تحدد إتجاه البصيلات، وذلك من أجل الحصول على نتيجة طبيعية.

Posted in المدونة by serkan